منشورات

كيف يتكون العسل؟

عسل النحل هو لُعاب النحل، مادّة حُلْوَة يُخْرجها النحل من بُطُونه ممَّا يجْمَعه من رحيق الأزهار، وهو غذاء هام يحتوي على سكريات أغلبها أحادي وخمائر وأحماض أمينية وفيتامينات متنوعة ومعادن. يتم تصنيع العسل من رحيق الأزهار الذي تجمعه شغالات النحل من الأزهار المتنوعة والمنتشرة في حدود المراعي حول المنحل، وبعد أن يتحول هذا الرحيق عبر عمليات الهضم الجزئي وتقليل الرطوبة إلي سائل سكري يخزن في العيون السداسية وتختم عليها بأغطية شمعية. والغرض من تخزينه هو توفيره كطعام للخلية وللحضنة ولتحمل الشتاء، ويطلق عادة على العسل الذي ينتجه نحل يعيش طليقا في الطبيعة بالعسل البري، وتصنفه منظمة الفاو ضمن قائمة المنتجات الحرجية غير الخشبية.

وعندما لا تتوفر الأزهار في الحقول المجاورة للمنحل، يضطر النحل إلى جمع عسل الندوة العسلية من المفرزات العسلية لبعض الحشرات التابعة لرتبة متجانسة الأجنحة مثل المن والحشرات القشرية.

هل تعلم أن نحلة واحدة في حياتها تصنع فقط 1/12 ملعقة صغيرة من العسل!

ساعد في تقوية مناعتك بعسل الجارا عالي الجودة

يعمل جهاز المناعة لدينا باستمرار على حمايتنا من العدوى والأمراض. في جسد الشخص السليم ، تبحث أجهزة وخلايا وبروتينات جهاز المناعة باستمرار عن غزو مسببات الأمراض والبكتيريا والفيروسات والمواد البيئية الضارة المحتملة، عندما تكتشف بكتيريا أو فيروس أو ممرض لا تتعرفه فإنها ترسل جيشًا من الخلايا القاتلة لمحاربة الغزاة. نحن بحاجة إلى المساعدة في دعم هذه الوظيفة الجسدية الحيوية ، خاصة مع التهديد الحقيقي الذي يمثله فايروس كورونا المستجد COVID19.

كيف يساعد عسل الجارا على تقوية المناعة؟

تحتوي جميع أنواع العسل الخام على إنزيمات طبيعية تعطي العسل خصائصه المضادة للميكروبات. لكن عسل الجارا يتميز بأن لديه أعلى معدل فاعلية نشاط مضاد للميكروبات في العالم. هذا ما يجعله واحد من أكثر أنواع العسل قوة في العالم وبالتالي يساعد وبشكل فعال على تقوية جهاز المناعة.

تقاس نسبة مضادات الميكروبات لعسل الجارا بمصطلح “النشاط الكلي (TA)”. حيث كلما زادت نسبة النشاط الكلي ، زادت قوة مضادات الميكروبات في العسل. بالطبع ليس هنالك نوع عسل له نفس مستوى قوة مضادات الميكروبات مثل عسل الجارا، بسبب هذه القوة المهولة لمضادات الفطريات ، يستخدم عسل الجارا للمساعدة في علاج الالتهابات الجلدية والجروح و التهاب الحلق والسعال.

error: Content is protected !!