عن العسل

عسل الريد قام (RedGum) هو عسل أسترالي نشط، يتم إنتاجه من قبل النحل الذي يزور الزهور البيضاء الرقيقة والدسمة من شجرة الكينا Camaldulenisistree (المعروفة أيضًا باسم River Red Gum Tree) و التي تستوطن العديد من أجزاء أستراليا.

على الرغم من أن الشجرة شائعة واستخدامات خشبها منتشرة على نطاق واسع ، إلا أن عسل الريد قام يعد من الأصول القيمة الثمينة – تزهر الشجرة لمدة شهرين فقط (ديسمبر ويناير) كل عامين، و حتى ذلك الحين ، فإنه من الصعب التنبؤ بموعد الإزهار، و لذلك يعتبر عسل الريدقام منتجًا نادرًا وفاخرًا.

أثناء مرحلة الإزهار ، إذا كانت الأزهار وفيرة ، فإنها تنتج الكثير من حبوب اللقاح ، وهو خبر رائع للنحل المحلي، فهي تحافظ على نموها وإطعامها ، كما أنها تسمح لها بتخزين حبوب اللقاح عندما تصبح أكثر ندرة، لكن موسم الإزهار الجيد هو خبر سار لنا نحن البشر أيضًا ، حيث أن عسل الريدقام له العديد من الفوائد الصحية، ومن فوائده:

لديه نسبة نشاط كلي يصل الى 25+، هذا يعني أنه فعال في منع نمو الميكروبات، يمكن أن يكون هذا النمو الميكروبي في شكل بكتيريا ، على سبيل المثال في جرح جلدي مصاب ، أو فيروسي ، أو التهاب الحلق الفيروسي ، أو السعال أو البرد ، أو عدوى الخميرة كما هو الحال مع المبيضات.

يمكن أن يساعد تناول ملعقة من عسل الريدقام كل يوم عند أول ظهور للبرد في تقليل حدة البرد وفترة بقائه فالجسم. يحتوي عسل الريدقام أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، مما يساعد على دعم نظام المناعة الصحي والصحة العامة. كما أنه يدعم القناة الهضمية، و لهذا العسل فوائد متعددة للذهن والجسد.

الماري هو الاسم التقليدي الذي يستخدمه السكان الأصليون ، ومعظم الناس يعرفون بـ Redgum. يتميز عسل الريد قام باحتواءه على مستوى منخفض نسبيًا من الجلوكوز (20٪) ومستوى أعلى من الفركتوز (80٪) وبالتالي يكون مذاقه أقل حلاوة من العسل العادي، نظرًا لأن العسل منتج طبيعي ، فمن الطبيعي أن تتذبذب هذه الكميات قليلًا ، ولكن كونه أقل حلاوة يجعله مثاليًا لجني الفوائد دون الارتفاعات والانخفاضات السكرية الحادة.

يحتوي عسل الريدقام الغني ذو اللون الغامق على فواكه طازجة كاملة مميزة قريبة من نكهة المشمش، وأقل حلاوة من أنواع العسل الأخرى ولون ذهبي غني متعدد الاستخدامات بشكل خيالي ويمكن استخدامه في أي وصفة تقريبًا بدءا من العصائر إلى التتبيلة، و يزداد استخدام العسل كعلاج بديل وفعال لمكافحة العدوى حيث أنه هناك العديدمن الأبحاث التي تثبت الفوائد الطبية للمنتج الطبيعي.

error: Content is protected !!