السكر المكرر (سكروز)، وهو ما يضاف إلى الحلويات ومشروبات الصودا ومشروبات الفواكه المصنعة والبوظة (آيس كريم) والمنكهات (بما فيها الكتش أب)، والأطعمة الجاهزة (بما فيها الخبز واللحوم المعلبة)، وغالبا ما يصنع من قصب السكر، وهو (أي السكر المكرر) خال من أي عناصر غذائية مفيدة (ولذلك تدعى الطاقة التي يمنحها “بالحريرات الفارغة”)، ولا يأتينا منه إلا الضرر، وأضرار السكر تكاد لا تحصى.

diabetes, disease, health

– يسبب زيادة الوزن

إلى جانب الكربوهيدرات ، لا يوفر السكر أي مغذيات. وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية ، تحتوي ملعقة كبيرة واحدة على 12.6 جرام من الكربوهيدرات. لا يوجد بروتين أو دهون أو فيتامينات أو معادن يمكن الحديث عنها. لوضع هذا في الاعتبار ، يحتاج الشخص العادي إلى حوالي 2000 سعرة حراريه في اليوم. لذلك ، إذا كانت هذه الإحصاءات دقيقة ، فإن متوسط ​​تناول السكر اليومي يشكل 34 في المائة من السعرات الحرارية اليومية. وهذا يمثل 34 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية الخالية تمامًا من العناصر الغذائية. والنتيجة هي أن الناس في نهاية المطاف يأكلون أكثر مما يعتقدون كل يوم ويتجاوزون احتياجاتهم من السعرات الحرارية بانتظام. عندما تستهلك سعرات حرارية أكثر مما تحتاج ، يقوم جسمك بتخزين الفائض كدهون. مع مرور الوقت ، يؤدي هذا إلى زيادة الوزن والسمنة.

– يرفع سكر الدم

سكر المائدة هو كربوهيدرات يحتاجها جسمك كل يوم للحصول على الطاقة. ومع ذلك ، ليست كل الكربوهيدرات متساوية. السكر كربوهيدرات بسيطة. من السهل على الجسم أن ينكسر ويمر بسرعة إلى مجرى الدم. عندما يحدث ذلك ، ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير ، وهذا ما قد سمعته يشار إليه باسم “ارتفاع السكر”. يتسبب التدفق السريع للسكر في مجرى الدم في زيادة سريعة للطاقة. ولكن قريبًا جدًا ، تنخفض مستويات السكر في الدم ، وينخفض ​​مستوى طاقتك أيضًا. يمكن أن يكون لهذا التذبذب الملحوظ في سكر الدم آثار ضارة قصيرة وطويلة المدى.

– يسبب الإدمان

– يؤذي القلب

بصرف النظر عن ميله إلى تعزيز زيادة الوزن والسمنة ، مما يؤثر سلبًا على صحة القلب ، قد يزيد السكر أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

– يثبط الطاقة

– يضعف المناعة

– يفاقم الالتهابات

– يفسد الأسنان

– يتعب الكبد

– يرفع الكوليسترول والدهون وحمض البول

– يزيد من خطر الاصابة بالسرطان

diabetes, sugar, inject
error: Content is protected !!